Mr.Hisham ادارة المنتدى
عدد المساهمات : 1901 التقييم : 0 تاريخ الميلاد : 15/09/1984 تاريخ التسجيل : 07/09/2010 العمر : 39
| موضوع: طلاب بـ"الثانوية "يحتجون أمام وزارة التعليم على "صعوبة" الجيولوجيا الخميس يونيو 23, 2011 5:52 pm | |
| تجمع العشرات من طلاب الشعبة الأدبية بالمرحلة الثانية من الثانوية العامة أمام مقر وزارة التربية والتعليم، ظهر اليوم الخميس، للتعبير عن غضبهم من صعوبة أسئلة امتحان الجيولوجيا، حيث وصفوا ورقة الأسئلة بـ"الطويلة".
واشتكى الطلاب، القادمين من لجان وسط القاهرة القريبة من الوزارة، من كثرة أسئلة المقارنات فى الامتحان، كما اشتكوا من الفقرة "ج" فى السؤال الرابع إذ أكدوا أنهم لم يعتادوا على حلها خلال المراجعات، وتتناول هذه الفقرة انهيار أجزاء من جبل المقطم، وهو ما أربك الطلاب فى حين أن إجابتها موجودة فى دروس الزلازل بالكتاب المدرسى ولكن بطريقة أكثر مباشَرة.
وصاغ الطلاب مذكرة للدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، يطالبونه فيها بمراعاتهم فى تصحيح المادة إذا ثَبُتَ أن هناك جزئيات تعجيزية لم يتمكن غالبية الممتحنين من الإجابة عنها، وقام طالبان يمثلان المحتجين بتسليم الشكوى لمسئولى الوزارة وسط تمنيات زملائهم بإعادة توزيع درجة جزئية أو أكثر من الجزئيات التى اعتبروها معقدة وغير تقليدية، وكانت مشاهد البكاء قد عادت للجان الثانوية العامة اليوم بعد انتهاء زمن الإجابة عن مادة الجيولوجيا.
من جهته قال جمال العربى، رئيس عام الامتحانات، أن الشكاوى من المادة تعد طبيعية لأن ممتحنيها مقسَّمين لطلاب علمى وأدبى ومرحلتين أولى وثانية، وأوضح أن 148 ألفاً و 206 طالب وطالبة خاضوا "الجيولوجيا".
| |
|
bibo_madrid ادارة المنتدى
عدد المساهمات : 2860 التقييم : 3 تاريخ الميلاد : 19/06/1996 تاريخ التسجيل : 26/05/2010 العمر : 27 الموقع : بوابة الوادى التعليمية
| موضوع: رد: طلاب بـ"الثانوية "يحتجون أمام وزارة التعليم على "صعوبة" الجيولوجيا الخميس يونيو 23, 2011 7:17 pm | |
| مشكوووووووووووووووور وفعلا الامتحان كان صعب جدااااا جدااااااااااااااا | |
|
Mr.Hisham ادارة المنتدى
عدد المساهمات : 1901 التقييم : 0 تاريخ الميلاد : 15/09/1984 تاريخ التسجيل : 07/09/2010 العمر : 39
| موضوع: رد: طلاب بـ"الثانوية "يحتجون أمام وزارة التعليم على "صعوبة" الجيولوجيا الخميس يونيو 23, 2011 10:54 pm | |
| ربنا يوفق الطلاب إن شاء الله | |
|